اي جمال تهتمين اكثر؟

اذهب الى الأسفل

اي جمال تهتمين اكثر؟

مُساهمة من طرف Admin في السبت نوفمبر 29, 2014 9:09 am


عزيزتي الشابة، إن الجمال أمر رائع جدا وهو نعمة عظيمة قد أنعم الله علينا بها، وقد أوجدها في كل خليقته، سواء ما هو موجود في السماء أم على الأرض أم ما في البحر! وقد أعلن لنا الله في كلمته المقدسة التي هي الكتاب المقدس أنه قد "رأى كل ما عمله أنه حسن جدا" (تكوين 1: 31).

وأنت أختي الشابة من أجمل مخلوقات الله التي تفنن وأبدع في خلقها، وجمالك هذا عنوان وحقيقة لإبداع الله الواضح فيك. وقد تكونين من بين الفتيات اللواتي يهتمين بجمال مظهرهنّ ومكياجهنّ وبشرتهنّ، أو جمال جسدهن ولياقتهن، أو جمال لباسهن الذي يحاكي الموضة ويواكب دور الأزياء وأناقته، أو قد تكونين من ضمن الفتيات اللواتي يحرصن على جمال روحهن وصفائها، فيتحلين بالإيمان والفرح وينشرنا هذا لآخرين حولهم.

عزيزتي، ليس من العيب أن تهتمي بمظهرك وجمالك وأناقتك، وهذا ليس خطأ أبدا، فالرب قد دعانا إلى أن نهتم ونعتني بأجسادنا ونحرص على جمالها وسلامتها، وقد دعانا أن نكون كاملين حيث قال في (إنجيل متى 5: 48) "فكونوا أنتم كاملين كما أن أباكم الذي في السموات هو كامل"، وبالتالي مطلوب منا أن نوازن في كل أمور حياتنا، ولكن لا يجب أن نغالي في الاهتمام بأمر فوق الدرجة التي يفترض بنا أن نهتم بمقياسها، أي لا يجب أن تهتمي بجمال لباسك ومظهرك لدرجة تقضين بها ثلاث أرباع اليوم أمام المرآة! ولا يجب أن تهتمي بماكياجك وكريمات بشرتك لدرجة أن تنفقي نصف راتبك أو دخلك المالي الشهري عليها! إن هذا سيكون نوعا من الحماقة وعدم الحكمة.

لهذا انتبهي واحرصي على الاهتمام والتركيز بجمال الجوهر، أي اهتمي بجمال جوهرك الداخلي وروحك من الأعماق، فهذا سيعكس على جمالك الخارجي تلقائيا، فكم من فتيات مظهرهن جذاب ولباسهن من أفخم الماركات وجسمهن كملكات الجمال لكنهن مغرورات، ومكروهات من الآخرين لصفاتهن الروحية والنفسية السيئة، لهذا اقتنعي اليوم بالمثل القائل "ليس كل ما يلمع ذهبا".

نعم، ليست كل فتاة من الخارج جميلة وجذابة وأنيقة ذهبا يلمع لعيون الآخرين، فالجمال يبدأ من الداخل وينتشر للخارج فيراه الآخرين ويندهشون لروعته. لذلك عزيزتي، غذي ونمي وكبري جمالك الداخلي أولا ليظهر ويتألق جمالك الخارجي للآخرين، وهذا يتم بأن:

- تكوني قريبة من الله وكلمته المقدسة التي تعلن حقائق جمالية وحياتية كثيرة وعميقة جدا، ومنها ما وعدنا به حين قال "لأعطيهم جمالا عوضا عن الرماد" (أشعياء 61: 3).

- غذي ونمي شخصيتك الروحية التي تستند على وصايا الرب وتعاليمه، فتصقل شخصيتك بما يتناسب مع حق الرب الإلهي، وتمتلئين بثمر الروح القدس الذي يجعلك مميزة ومتألقة جمالا عند جميع من تتعاملين معه ولكل من يراك.

- كوني بركة لمن حولك دائما.

- لا تطرحي ابتسامتك، فالابتسامة مرآة جمال للإنسان.

كان هذا بعضا مما على قلبي أن أقوله لك عزيزتي الشابة، فليست هناك أبدا فتاة أو امرأة غير جميلة، بل هناك فتاة وامرأة لا تعرف كيف تهتم بجمالها وتعطيه حقه من العناية! وهناك فتاة وامرأة قد أخطأت في اختيار نوع جمالها وبالتالي زالت أمامها القشور التي اختارتها وبقي لب قبيح لا يعجب أحدا.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 80
تاريخ التسجيل : 28/11/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://reading2015.allgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى